مستجدات

المديرية العامة للضرائب توفر خدمة تقديم الشكايات عبر موقعها الإلكتروني

10/02/2021
المديرية العامة للضرائب توفر خدمة تقديم الشكايات عبر موقعها الإلكتروني

في إطار مواصلتها لاستراتيجية الرقمنة والانفتاح وتحسين الخدمات المقدمة للمرتفقين، تذكر المديرية العامة للضرائب بأنها أطلقت خدمة إلكترونية تخص تقديم الشكايات عبر الأنترنت تسمى "e-réclamation ".

من خلال واجهة سهلة الاستخدام، تتيح خدمة  "e-réclamation "للمنخرطين في الخدمات الإلكترونية SIMPL مجال تقديم شكاياتهم  ومتابعة معالجتها.

بالإضافة إلى ذلك، يتمتع المنخرطون في الخدمات الإلكترونية SIMPL، حاليا، بإمكانية تتبع الشكايات مباشرة عبر تطبيق الهاتف المحمول "Daribati".

ونذكر، في هذا الصدد، أن تطبيق الهاتف المحمول "Daribati" يقدم خدمات متنوعة مثل الاطلاع على الوضعية الجبائية (الإقرارات والدفعات والمبالغ المرجعة وتلك المستردة والضرائب والرسوم الصادرة، وما إلى ذلك)، وأداء الضرائب والرسوم، وشراء الطوابع الضريبية وتحميل الشهادات وما إلى ذلك.

يمكن تنزيل تطبيق الهاتف المحمول مجانًا من منصات بلاي ستور (Android) وآب ستور (IOS).

لمعرفة المزيد:

https://tax.gov.ma