مستجدات

توقيع اتفاقيتي تمويل مع بنك التنمية الألماني بخصوص تمويل مشروع "دعم إصلاحات النظام المالي في المغرب" : 23/11/2022

 توقيع اتفاقيتي تمويل مع بنك التنمية الألماني بخصوص تمويل مشروع "دعم إصلاحات النظام المالي في المغرب"

وقعت السيدة نادية فتاح - وزيرة الاقتصاد والمالية، ومدير مكتب بنك التنمية الألماني (KfW) بالرباط - السيد ماركوس فاشينا، يوم الأربعاء 23 نونبر 2022، بمقر وزارة الاقتصاد والمالية، وبحضور معالي سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالمغرب - السيد روبرت دولغر، اتفاقيتي تمويل تتعلقان بقرض بغلاف مالي قدره 150 مليون يورو، وهبة بمبلغ 15 مليون يورو، تم منحهما للمغرب في إطار تمويل المرحلة الثانية من مشروع "دعم إصلاحات النظام المالي في المغرب".

وبهذه المناسبة، أكدت السيدة الوزيرة على أهمية هاته التمويلات التي تعد استمرارية للدعم الألماني الذي تم منحه للمغرب سنة 2020 في إطار المرحلة الأولى لهذا المشروع، والذي يهدف إلى دعم ومواكبة مشاريع الإصلاح ذات الأولوية التي أطلقتها المملكة من أجل تطوير القطاع المالي، خاصة في المجالات المتعلقة بالشمول المالي، وسوق الرساميل، والاستقرار المالي.

كما نوهت السيدة فتاح بالمبادرة الألمانية "الشراكة من أجل الإصلاحات" التي تم إطلاقها في إطار " ميثاق مع إفريقيا" « Compact with Africa »، والتي يندرج هذا التمويل في إطارها. وفي هذا الصدد، أكدت السيدة الوزيرة على التوافق الكبير بين أهداف الميثاق وأولويات المغرب فيما يخص تنمية القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي.

وبهذه المناسبة، أشادت السيدة فتاح بتميز علاقات التعاون الاقتصادي والمالي بين المغرب وألمانيا وأهمية مواصلة الجهود للارتقاء بهاته العلاقات إلى مستوى طموحات كلا البلدين.

Photo

Photo

Photo

Photo

Photo

Photo

Photo

Photo

Photo

Photo