مستجدات

افتتاح أشغال مؤتمر إطلاق المنتدى الإفريقي للمستثمرين السياديين: السيد فوزي لقجع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية يتلو الرسالة الملكية السامية : 20/06/2022

افتتاح أشغال مؤتمر إطلاق المنتدى الإفريقي للمستثمرين السياديين: السيد فوزي لقجع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية يتلو الرسالة الملكية السامية

افتتحت اليوم الاثنين 20 يونيو بالرباط، أشغال مؤتمر إطلاق المنتدى الإفريقي للمستثمرين السياديين، المنظم بمبادرة من "إثمار كابيتال"، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتميزت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بالرسالة السامية التي وجهها جلالة الملك إلى المشاركين فيه، والتي تلاها الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، السيد فوزي لقجع.

​وبهذه المناسبة، يتم تنظيم مؤتمر رفيع المستوى بحضور قادة وكبار مسؤولي صناديق سيادية، وكذا ممثلين عن الدول والقطاع الخاص من مختلف البلدان في إفريقيا وغيرها، حول موضوع "اغتنام فرص إفريقيا : المرونة والتعاون في عالم متغير".

ويعرف المؤتمر أيضا مشاركة ممثلين عن مؤسسات دولية وقارية وشركاء في مجال التنمية ومشاركين رفيعي المستوى في مجالات الاستثمار والاقتصاد والتنمية المستدامة في إفريقيا.

يشار إلى أنه تم تأسيس "إثمار" سنة 2011 كصندوق استثماري استراتيجي يهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية في المغرب. ويعمل هذا الصندوق على تعزيز الاستثمارات في جميع القطاعات الاستراتيجية الوطنية من خلال تطوير مشاريع مهيكلة.