مستجدات

لقاء وزيرة الاقتصاد والمالية مع السيد سيمون مارتن سفير المملكة المتحدة : 16/06/2022

لقاء وزيرة الاقتصاد والمالية مع السيد سيمون مارتن سفير المملكة المتحدة

استقبلت السيدة نادية فتاح وزيرة الاقتصاد والمالية، يومه الخميس 16 يونيو 2022 بمقر الوزارة، السيد سيمون مارتن سفير المملكة المتحدة بالمغرب.

وخلال هذا الاجتماع، استعرضت السيدة فتاح و السيد مارتن علاقات التعاون الثنائي بين المغرب والمملكة المتحدة، حيث أعرب الطرفان عن ارتياحهما للديناميكية المسجلة في هذا الإطار، على العديد من المستويات.

كما ناقش الطرفان التحديات التي تواجه اقتصاديات البلدين المرتبطة على وجه الخصوص بالتغير المناخي، والتي تستدعي تنسيقًا أفضل للإجراءات المعتمدة في كلا البلدين، لاسيما في مجال تمويل المناخ.

وفي هذا الصدد، ذكرت السيدة الوزيرة بالمبادرات والمشاريع الرائدة التي تم إطلاقها ببلادنا لصالح الانتقال نحو اقتصاد أخضر، أكثر استدامة ومنخفض الكربون. كما أكدت بهذا الشأن على الدور الأساسي الذي يضطلع به القطاع المالي في إنجاح الانتقال المنشود.

ومن جانبه، نوه السيد مارتن بالتزامات المغرب في مجال المناخ، والتي تم تعزيزها مؤخرا من خلال تحيين المغرب لمساهمته الوطنية في مجال التغير المناخي. كما أعرب السيد السفير عن استعداد بلاده لدعم جهود المغرب في هذا المجال.

وفي ختام هذا اللقاء، شددت كل من السيدة نادية فتاح والسيد سيمون مارتن على أهمية مواصلة وتعزيز التشاور بين ممثلي الطرفين، كما أكدا على رغبتهما في تدعيم الديناميكية الإيجابية للتعاون الاقتصادي والمالي بين المملكة المتحدة والمغربية.