مستجدات

السيد وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة يعقد لقاء عن بعد مع السيد مختار ديوب، المدير العام الجديد ونائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية : 22/04/2021

السيد وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة يعقد لقاء عن بعد مع السيد مختار ديوب، المدير العام الجديد ونائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية

عقد وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، السيد محمد بنشعبون، لقاء عن بعد يوم الخميس 22 أبريل 2021، مع السيد مختار ديوب، المدير العام الجديد ونائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة البنك الدولي والمتخصصة في تنمية القطاع الخاص.

وخلال هذا اللقاء، تطرق السيد بنشعبون للمحورين الرئيسيين في خطة الإنعاش لما بعد (كوفيد-19)، ويتعلق الأمر (i) بتعزيز ما أمكن دور الرافعة المالية من خلال صندوق محمد السادس للاستثمار، (ii) وبإصلاح القطاع العام.

وفي هذا السياق، دعا مؤسسة التمويل الدولية إلى التعجيل بإبرام إطار الشراكة متعدد السنوات للتعاون المالي والتقني مع هذه المؤسسة، مضيفا أن هذا الإطار يجب أن يغطي مجالات تدخل مؤسسة التمويل الدولية من حيث دعم الانتعاش لما بعد (كوفيد-19).

كما شكل هذا الاجتماع مناسبة للسيد بنشعبون لاستعراض مشاريع الإصلاح الأخرى ذات الأولوية التي تم تنفيذها، وفقا للتوجيهية السامية لصاحب الجلالة الملك، ولا سيما المشروع المهيكل المتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية.

ومن جانبه، أكد السيد ديوب استعداد مؤسسة التمويل الدولية لتعزيز دعمها المالي والتقني لجهود المملكة في مجال تعبئة القطاع الخاص في دينامية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المغرب. وفي هذا الصدد، أعرب عن التزام مؤسسته بالاستكمال وفي أسرع وقت إطار الشراكة متعدد السنوات.

وفي الأخير، أشار السيد ديوب إلى أن المغرب يمثل نقطة ارتكاز في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومحورا في إفريقيا. وعلى هذا النحو، للمغرب دورا مهما كمنصة لجذب الاستثمارات الخاصة على الصعيدين الوطني والإقليمي.