مستجدات

إطلاق البوابة الوطنية للدعم المقاولاتي : 17/12/2020

إطلاق البوابة الوطنية للدعم المقاولاتي

أطلقت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، يومه الخميس 17 دجنبر 2020 بالرباط، البوابة الوطنية للدعم المقاولاتي "المقاولة"، التي تضم كافة عروض الدعم العمومية الموجهة للمقاولات.

و تشكل هذه البوابة "الشباك الوحيد" لآليات الدعم العمومي المخصص للمقاولة، هدفها تعزيز التواصل والتعريف عبر مختلف جهات  المملكة، بمجموعة من آليات دعم المقاولة لدى حاملي المشاريع، والمقاولين، وباقي الأطراف المعنية ببيئة ريادة الأعمال.

يضم موقع   www.almoukawala.gov.ma روابط إلكترونية لمختلف المؤسسات والمنصات المخصصة لمنظومة ريادة الأعمال،و العديد من المعلومات والخدمات المصممة خصيصا لفائدة حاملي المشاريع والمقاولين، على غرار الأحداث الرئيسية المتعلقة بريادة الأعمال، والأخبار الاقتصادية، ومنتدى الأسئلة، وقاموس المصطلحات الخاص بريادة الأعمال.

وقد شكل إطلاق هذه البوابة، التي تندرج في إطار مواصلة الجهود الرامية إلى تشجيع الاستثمار الخاص ودعم ريادة الأعمال، خصوصا تلك المرتبطة ب"البرنامج المندمج للدعم والتمويل المقاولاتي"، فرصة لإطلاق التطبيق الهاتفي "المقاولة" (Almoukawala)، والذي يمكن تحميله على كل من "Play Store (Android)"و "App Store (IOS) ،فضلا عن تقديم نسخة 2020 "للدليل السنوي لعروض الدعم المقاولاتي"


الدليل السنوي لعروض الدعم المقاولاتي

كتيب حول البوابة الوطنية للدعم المقاولاتي

                                                       

لمشاهدة شريط الفيديو الخاص بانطلاقة هذه البوابة