تهدف القيم الى تأطير عمل المؤسسة من أجل :
- تقديم خدمة متكاملة وذات جودة عالية لكافة المنخرطين،
- العمل وفق آليات التدبير الحديثة والتي تتبنى الشفافية والمسؤولية،
- تفعيل مبادئ التآزر والتضامن من أجل الوصول الى الأهداف.
وتتمثل هذه القيم في النقط التالية :
روح الخدمة Le sens du service
تضع المؤسسة خدمة المنخرط و إرضاءه في صلب أولوياتها حيث تستند في ذلك على المبادئ الآتية :
الاحترام، المهنية، القرب، الانصات، التعاطف، التوجيه، المساعدة، التتبع…
تكافؤ الفرص Egalité des chances
تقدم المؤسسة خدماتها لكل المنخرطين بغض النظر عن رتبهم أو موقعهم الجغرافي وتدبر طلباتهم بكل موضوعية. وتستند في ذلك على المبادئ التالية : الانصاف، التواصل، التقدير، التحفيز…
الشفافية Transparence
ينبني عمل المؤسسة على الشفافية في التسير و تقديم الخدمات حيث تعتمد على المبادئ الآتية :
المسؤولية، النزاهة، الثقة، الدقة، الالتزام…
التضامن Solidarité
يقتضي العمل الاجتماعي للمؤسسة تفعيل مبادئ التضامن والتآزر من أجل تحسين أوضاع المنخرطين. وذلك باعتماد المبادئ التالية: التنظيم، التعاون، التآزر، الفعالية…