المستجدات | وقم
  • |
  •    

لجنة التوجيه والمراقبة لمؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي وزارة الاقتصاد والمالية تعقد دورتها العادية

طبقا لمقتضيات المادتين 9 و12 من القانون 12-82 المحدث لمؤسسة الاعمال الاجتماعية لموظفي وزارة الاقتصاد والمالية، عقدت لجنة التوجيه والمراقبة دورتها العادية يومه الإثنين 25 يونيو 2018 بمقر الوزارة، وذلك لمناقشة التقرير السنوي المتعلق بمنجزات المؤسسة والتقرير المالي برسم سنة 2017.

ترأس هذا الاجتماع السيد زهير الشرفي، الكاتب العام لوزارة الاقتصاد والمالية -نائب رئيس اللجنة-، وحضره السيد محمد الخرمودي، مدير الشؤون الإدارية والعامة بالوزارة، والسيدات والسادة، ممثلو الهيئات النقابية والمصالح الإدارية المركزية والخارجية للوزارة - أعضاء اللجنة - بالإضافة إلى السيد مدير المؤسسة وكاتبها العام وعدد من مسؤوليها.

في مستهل الاجتماع، هنأ السيد الكاتب العام للوزارة وأعضاء اللجنة السيد حكيم فيرادي بمناسبة تعيينه مديرا للمؤسسة، ونوهوا بالمجهودات المبذولة من طرف المدير السابق، السيد هشام غازري، كما ثمنت تدخلات أعضاء اللجنة المجهودات التي بذلت في سبيل الرفع من مستوى حكامة المؤسسة وكذا تفعيل سلة الخدمات الاجتماعية الجديدة وتعميمها على مختلف فئات المنخرطين.

بعد ذلك قدم السيد المدير محضر اجتماع اللجنة المنعقد بتاريخ 12 دجنبر 2017، حيث تمت المصادقة عليه. ثم تقدم بعرض حول منجزات المؤسسة برسم سنة 2017، حيث تطرق للنقط التالية :

  • سلة الخدمات الاجتماعية المقدمة وفق برنامج العمل الاجتماعي الذي تنهجه المؤسسة والذي يروم إلى تلبية حاجيات وانتظارات المنخرطين،

  • الحصيلة الإجمالية المتعلقة بكافة الخدمات، والتي همت خلال سنة 2017، 6248 مستفيدا،

  • أهم التدابير المتخذة على مستوى الحكامة بما في ذلك طرق وآليات التدبير وضبط المساطر،

  • المنظومة التواصلية المعتمدة لضمان حصول المنخرطين على المعلومة والمساواة في الاستفادة من كافة الخدمات.

من جهة أخرى، قدم السيد مدير المؤسسة التقرير المالي السنوي المتعلق بمنجزات المؤسسة برسم سنة 2017، حيث تطرق إلى كل النقط المتعلقة بتنفيذ ميزانية المؤسسة وتحصيل ديونها. وبعد مناقشة هذا العرض، تمت المصادقة على التقريرين المقدمين من طرف المؤسسة.

وفي ختام هذا الاجتماع، تمت مناقشة مختلف المقترحات التي تقدم بها أعضاء اللجنة والرامية إلى إغناء سلة الخدمات وتحسين جودتها وضمان الولوج إليها من طرف جميع المنخرطين سواء منهم النشيطين والمتقاعدين.

 FOSMEF
FOSMEF 
FOSMEF
FOSMEF
                                                           معرض الصور


أرشيف الأخبار خلال الشهر  

 

خدمات إلكترونية

إستمارات