المستجدات | وقم
  • |
  •    

عقد شراكة ما بين إدارة الجمارك والضرائب غبر المباشرة ومجموعة "رونو" المغرب بالتوقيع على اتفاقية ومذكرة تفاهم

كون مرافقة المشاريع الكبرى والاستثمارات الأجنبية بالمغرب أولوية، فإن إدارة الجمارك تحرس على بناء شراكات بناءة وطويلة المدى مع الشركات الأجنبية المستقرة في المغرب حتى توفر لها الدعم الذي تحتاجه.

وبما أن صناعة السيارات فاعل اقتصادي رئيسي، فإن إدارة الجمارك تلتزم بمرافقة هذا القطاع عبر تنظيم اجتماعات مباشرة مع المستثمرين الأجانب قصد تعزيز التقارب بهدف اقتراح حلول فعالة وعملية ترقى لانتظاراتهم.

مذكرة التفاهم

وقد اجتمعت في هذا الإطار لجنة تسيير مشتركة لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة ولشركة "رونو"، وذلك يوم 14 ماي 2018 في مقر إدارة الجمارك. ويترأس هذه اللجنة كل من السيد نبيل لخضر، المدير العام لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، والسيد مارك ناسيف، المدير العام لمجموعة "رونو" المغرب. عرف الاجتماع حضور السيد جان فرونسوا كال، المدير العام لمصنع "رونو" بطنجة.

وقع الطرفان عقب هذا الاجتماع عالي المستوى على اتفاقية ومذكرة تفاهم.

يحظى مصنع "رونو" بطنجة بصفة OEA Sécurité-Sûreté

توقيع مصنع "رونو" طنجة على الاتفاقية يمنح هذا الأخير علامة „Opérateur Economique Agréé (OEA) Sécurité-Sûreté“مما يجعلها ثالث فاعل اقتصادي وأول فاعل مستقر في منطقة حرة يتحصل على هذه العلامة الدولية.

تضمن هذه العلامة لإدارة الجمارك موثوقية الشركة فيما يتعلق بأمان سلسلة الإمداد. كما أنها تمكن حاملها من الاستفادة من مجموعة كبيرة من الخدمات الجمركية تتراوح من تسهيل الإجراءات الجمركية إلى خفض تكاليف التخليص الجمركي.

تلتزم كل من مجموعة "رونو" المغرب وإدارة الجمارك بمحاربة التقليد

تهدف مذكرة التفاهم الموقعة بين إدارة الجمارك ومجموعة "رونو" المغرب إلى محاربة تقليد العلامات المسجلة من طرف المجموعة الفرنسية.

تهدف اتفاقية التعاون هذه إلى تعزيز التدابير الحدودية فيما يتعلق بالتقليد كما أنها ترمي إلى تقوية التعاون بين الطرفين حتى تحارب بفاعلية أكبر هذه الظاهرة وانعكاساتها السلبية على الاقتصاد الوطني وتنافسية الشركات. بتوقيعه على مذكرة التفاهم هذه، فإن مجموعة "رونو" المغرب تلتزم بوضع خبرتها في هذا المجال تحت تصرف إدارة الجمارك، وذلك بتقديم دورات تكوين تقني معمق حول منتوجات "رونو" و"داسيا" لفائدة الموظفين الجمركيين المغاربة في جميع موانئ المملكة وكذا تعزيز التعاون الثنائي في مجال تبادل المعلومات.


أرشيف الأخبار خلال الشهر  

 

خدمات إلكترونية

إستمارات